الروحانيات,علاج العين والجن والسحر,الاستخدامات الروحانيات,الجن,الروحانيات والجن,الرقية الشرعية ,علاج السحر,الا ستحضارات والا ستنزالات,ادعية الزواج,العلاج بالقران
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف أتخلص من عقدة الخوف من الظلام والسكون!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ محفوظ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 06/11/2012

مُساهمةموضوع: كيف أتخلص من عقدة الخوف من الظلام والسكون!!   الإثنين يناير 07, 2013 6:47 am


باقي منتديات الشيخ محفوظ

|<الروحانيات>|<اعمال الجلب والمحبة >|<الطلبات العلاجات>| <الجن والأرواح>|<خواتم سليمان و الانثيكات الروحانية>|<مخطوطات روحانية>|<الصوتيات والمرئيات>|<تفسير الاحلام>|<علم النفس الاجتماعي>|<علم الفلك والابراج الفلكية> |<اسلاميات>|<الرقية الشرعية>|


عزيزي الزائر ندعوك لزيارة الموقع الرسمي لمملكة نور الهدى للروحانيات
WWW.NORALHOUDA.COM
الموقع الجديد تحت اشراف الشيخ محفوظ
00212607114142: ☎ ۞ محفوظ المغربي MSN :mahfoud.maroc@live.fr ۞ Facebook


«۩۞۩-كيف أتخلص من عقدة الخوف من الظلام والسكون!! -۩۞۩»



وتعريف الخوف : هو انفعال قوي غير سار ينتج عن الإحساس بوجود خطرٍ ما وتوقّع حدوثه

والخوف غالبا ما ينشأ عند الفرد في مرحلة الطفوله ويحفظ في اللاشعور في العقل الباطن ويعزز من خلال الخبرات والتجارب
أما أسباب الخوف في الطفولة هي :

1- قد يكون ناتجا عن إما التدليل الزائد أو النقد والقسوة المفرطة ، فالنقد الزائد للطفل يولد شعور قوي لديه بالخوف من الوقوع في الخطأ ، مما يؤدي في النهاية لفقد الطفل لثقته في نفسه. والتدليل يجعله وهن العزيمة غير قادر على تحمل مشاق الحياة ، مما يشعره بالخوف من كل تجربة أو خبرة جديدة يمر بها ، فالأمر يحتاج إلى توازن بين الإفراط والتفريط ( التدليل والقسوة ).

2- الخبرات غير السارة التي يمر بها الطفل – وخصوصًا في مراحل الطفولة المبكرة - ، فتلك المواقف والخبرات المؤلمة تظل هائمة في عقل الطفل ، ليستعيدها لاشعوريًا ويسقطها على المواقف والخبرات المشابهة.

3- الصراعات الأسرية ، فجو المشاحنات المستمرة تولد خوف لدي الأطفال من المستقبل.

4- التأثير على الأخرين ، فقد يستخدم الطفل ذلك الخوف للسيطرة على الوالدين وجذب الانتباه له ، وهذه الطريقة تعزز بشكل مباشر وجود المخاوف لدى الطفل ، فيصبح الخوف تجربة مريحة و مؤلمة في آن واحد.

5- الضعف الجسمي أو النفسي للطفل ، فالضعف الجسمي أو النفسي يقلل الدفاعات السيكولوجية للطفل ، مما يكون لديه مخاوف من الاحتكاك بالناس أو المواقف المختلفة.

6- تخويف الطفل : فالطفل في المراحل العمرية المبكرة يعتمد تفكيره على الخيال الخصب ، والبعد عن الواقع ، لذا فهو يخضع في تفكيره للعوامل الخارجية أكثر من اعتماده على المنطق والعقل والتدبر في الأمور.

7- رد فعل الوالدين المبالغ فيه ، فالارتباك والهلع التي تصيب الأمهات عند تعرض الطفل لأي معاناة ، تعزز ذلك السلوك لدى الطفل.

ومن أكثر الأمور التي تعزز الخوف عند الطفل وتأثر في نفسيته سلبا بعض القصص المخيفة التي تروى للطفل من أجل ردعه أو تحذيره عن فعل أمر خاطئ , أو تهديد الطفل بأي وسيله أو إسلوب , وما يُعرض على شاشات التلفزيون. وصورة ومناظر الأشياء المخيفة، والأصوات المصاحبة لها خلال العرض التلفزيوني للقصص الخرافية أو الواقعية المخيفة،

والخوف من الظلام سببه :

أن العقل البشري لا يستطيع التعامل مع المجهول ، والظلام يجعل ما حولنا مجهول ، وخوف الطفل من الظلام هو إحدى علامات عدم الفهم الكامل لأي ظاهرة يتعرض لها الأنسان ، فالطفل بعقلياته المحدودة لايستطيع أن يدرك أن الأشياء موجودة حتى وإن لم يراها لأن الأشياء ثابتة ولا تتحرك بمفردها ، فهو لا يعي أن الظلام يغطي الأشياء التي من حولنا وانها مازالت موجودة ولكننا لا نراها. ونتيجة لتك الحالة من عدم الإدراك ، والخيال الخصب الذي يتمتع به الطفل ، يرى خيالات وأشباح تثير في نفسه المخاوف.

أما علاج الخوف فهو في أقتحام مواطن الخوف بالتدرج والجرأة وتصحيح العقدة التخيلية شيئا فشيئا ومخاطبة اللاشعور والعقل الباطن بالعبارات التي من شأنها كسر حاجز الخوف وتقوية إرادة الشجاعة وعدم التأثر

أما كيف :
أولا : الإسترخاء التام وإغماض الأعين وتخيل العيش في ظلمه أو هدوء تام أو المشي في الليل مع تكرار عبارات أنا شجاع أنا لا أخاف أنا قادر أنا قوي وهكذا وتكرار هذا التخيل مرات عديده وأيضا تخيل مواقف حصلت معك وكنتي خائفه ومضطربه وتصرخين وتصحيحها بالجرأة والقوة والإعتزار بقدرتك وقوتك وشجاعتك .

ثانيا : التدرج في تقبل مواطن الخوف كأن تقومي بخفض الأنوار تدريجا كل ليله مع التدرج في غلق الباب أيضا تدريجيا . أول يوم تخفضي النور وتنامي والباب مفتوح ثاني يوم تخفضي النور أكثر مع رد الباب قليلا إلى الإغلاق وهكذا حتى يأتي اليوم التي تطفئي النور وتغلقي على نفسك الباب تماما وكل يوم تعززي من شجاعتك وتقللي من خوفك بترديد عبارات الشجاعة التي ذكرتها وهكذا .

وأخيرا أقول لك الإرادة الحديد تذيب الحديد

وأسأل الله أن يشفيك ويعافيك ويصلح حالك







عزيزي الزائر ندعوك لزيارة الموقع الرسمي لمملكة نور الهدى للروحانيات
WWW.NORALHOUDA.COM
الموقع الجديد تحت اشراف الشيخ محفوظ
00212607114142: ☎ ۞ محفوظ المغربي MSN :mahfoud.maroc@live.fr ۞ Facebook
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahfoud.forumarabia.com
 
كيف أتخلص من عقدة الخوف من الظلام والسكون!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشيخ محفوظ الروحاني 00212607114142 :: المنتديات الفلكية والنفسية :: علم النفس الاجتماعي-
انتقل الى: